وزير التعليم يدشن منتدى إثراء للتطوير المهني - مكتب التربية والتعليم بمحافظة طريف

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام الخميس 26 جمادى الأول 1438 / 23 فبراير 2017

الأخبار اخبار الوزارة › وزير التعليم يدشن منتدى إثراء للتطوير المهني
وزير التعليم يدشن منتدى إثراء للتطوير المهني
 وزير التعليم يدشن منتدى إثراء للتطوير المهني

إيمان بنت سليمان دشن معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى اليوم (الثلاثاء) منتدى إثراء للتطوير المهني في قاعة الملك سلمان بمبنى الوزارة بالمعذر، بحضور وكلاء الوزارة ومديري ومديرات العموم وعدد من المشرفين والمشرفات.
وأكد وزير التعليم في كلمته خلال حفل التدشين على أهمية المنتدى، كونه يعتبر جزء من عمليه التطوير والتواصل بين الوزارة و المشرفين التربويين، الذين لهم دور مهم في تطوير العملية التعليمية ودفع نظام التعليم إلى الإمام.
وأضاف أن المنتدى فرصة لمناقشه دور المشرف التربوي والمعوقات التي تواجه عمله في الميدان التربوي والاطلاع على بعض التجارب والاستفادة منها بما يناسب بيئة العمل، مشيراً إلى أن المشرف التربوي يجب أن يكون له انعكاس على مفهوم التعليم والتعلم داخل المدارس والتأثير المباشر في تطوير العملية التعليمية والانتقال بنظام التعليم من التطبيقي المباشر إلى التفاعلي الذي يجد فيه الطالب فرصة للسؤال والبحث والتفاعل وإثراء العملية التعليمة من خلال المشاركة الإيجابية.
ولفت إلى دور المعلم في تيسير العملية التعليمية وتسهيل وإرشاد الطالب نحو الفرص الحقيقية للتعلم والمنهج الحقيقي للتعلم، موضحاً أن دور المشرف التربوي حيوي ومهم للطالب والمعلم في الدعم والتطوير.
من جانبه، أوضح مدير عام التدريب والابتعاث المدير التنفيذي للمنتدى الدكتور محمد السديري أن المنتدى يتضمن خمسة محاور رئيسية هي: القيادة والتغيير، الإدارة التعليمية الفاعلة، التعليم والتعلم والنمو المهني للمعلمين، مجتمعات وشبكات التعلم المهنية، ضبط الجودة في برامج التنمية المهنية.
وتطرق المنتدى إلى نماذج التطوير، والنتائج التي تستهدفها تلك النماذج، مؤكداً على أهمية التوجه إلى بناء رأس المال البشري من خلال العمل كمجموعات بالاستفادة من زيارات بعض المعلمين للدول الأخرى أو تدريب عدد محدد من المعلمين، الذين يقومون فيما بعد بتدريب أقرانهم من المعلمين، ما يعرف بالتعليم والتدريب التعاوني، كما تطرق إلى تطوير التعليم في دول عدة.
وختم المنتدى جلساته بعدد من المداخلات من قبل مشرفي ومشرفات عموم الوزارة إدارات التعليم.
يذكر أن المنتدى يهدف إلى تطوير معرفة وخبرة المشرفين التربويين والقيادات التعليمية، وتبادل الخبرات لتطوير مجال الإشراف التربوي والقيادات التعليمية، وتحفيز العاملين مجال الإشراف التربوي والقيادة التعليمية نحو الفاعلية في الأداء والتغيير التربوي.
image

أضيف في : 02-01-1438 09:05 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 335 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



مشاركة

تقييم
6.19/10 (11 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

ما ينشر من تعليقات لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو توجهه وإنما يعبر عن كاتبه فقط .
كافة الحقوق محفوظة لـ turaifedu.gov.sa © 1438
التصميم بواسطة :ALTALEDI NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.