برئاسة وزير التعليم - الجمعية العمومية للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية تعقد اجتماعها - مكتب التربية والتعليم بمحافظة طريف

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام الإثنين 3 رمضان 1438 / 29 مايو 2017

الأخبار اخبار الوزارة › برئاسة وزير التعليم - الجمعية العمومية للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية تعقد اجتماعها
برئاسة وزير التعليم - الجمعية العمومية للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية تعقد اجتماعها
 برئاسة وزير التعليم - الجمعية العمومية للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية تعقد اجتماعها

إيمان بنت سليمان عقد صباح يوم الأحد 1438/1/29ھ بوزارة التعليم اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية برئاسة معالي وزير التعليم د. أحمد بن محمد العيسى، رئيس الجمعية رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية، بحضور أعضاء الجمعية ، ومديري التعليم بالمناطق والمحافظات وذلك لمناقشة عدد من اللوائح التنظيمية .
وفي بداية الاجتماع رحب معالي وزير التعليم بالأعضاء وقال " إن وزارة التعليم تولي الجانب الرياضي في المدارس اهتماماً خاصاً كون المدارس هي الحاضن الرئيس للمواهب الرياضية ، خاصة أنها تستوعب طموحات الشباب وتصقل مواهبهم وهواياتهم وتفرغ طاقاتهم " وأكد د. العيسى أن الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية سيكون حاضراً في بقية الاتحادات الرياضية التي تهتم بالألعاب الأخرى ولن تقتصر مشاركات الدوري المدرسي على ألعاب كرة القدم ، وأضاف أن الوزارة ستدعم مشاركات الطلاب الرياضية في المسابقات المختلفة على مستوى المناطق وإدارات التعليم ".
وطالب العيسى من مديري التعليم تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية كونهم مباشرين للميدان التعليمي والتربوي .
من جهته أكد رئيس الإتحاد السعودي للرياضة المدرسية د. راشد الغياض أن اللوائح الأساسية للاتحاد صاغها خبراء متخصصين في المجال التربوي والرياضي والقانوني ، وأشاد الغياض في كلمته بالدور الذي أسهمت فيه شركة تطوير الخدمات التعليمية ، وأوضح أن هذه اللوائح ستعرض على الجمعية العمومية.
بعد ذلك قدم الأمين العام للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية د. خالد الخريجي لأعضاء الجمعية عرضاً مرئياً تضمن أعمال الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية واللائحة التنظيمية ، واللائحة الأساسية للاتحاد واللائحة المالية والإدارية ، كما استعرض الأمين العام فلسفة شعار الاتحاد السعودي للرياضة المدرسية وخطة تنفيذ الأنشطة حتى عام 2020م وتضمنت الخطة إقامة دورة الألعاب الخليجية للرياضة المدرسية عام 2017 ، ودورة الأالعاب الرياضية المدرسية الأولمبية عام 2018م وجائزة التميز الرياضي ، وقال د. الخريجي أن هذه الأنشطة ستخدم مجالات صحية وترفيهية وتنافسية وتستهدف 15 ألف معلم و 2 مليون و800 ألف طالب بالإضافة إلى تنظيم عدد من المؤتمرات والندوات وإقامة 4 مهرجانات للأطفال.
كما استعرض الأمين العام إنشاء موقع إلكتروني للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية على الإنترنت لضمان تفاعلية أكثر .
عقب ذلك استهل الأعضاء جدول الأعمال لمناقشة أبرز الموضوعات المدرجة وصادق على عدد من التوصيات والقرارات أبرزها إقرار اللائحة الأساسية واللائحة الإدارية والمالية ، وإقرار الشعار والخطة التنفيذية واللجان التنظيمية ، كما أقر أعضاء الجمعية تنظيم دورة الألعاب المدرسية الخليجية 2017 م وإقرار تنظيم دورة ألعاب أولمبية مدرسية كل سنتين .


أضيف في : 02-01-1438 09:02 PM | تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 627 | طباعة | حفظ بإسم | حفظ PDF

تعليقات الفيس بوك



مشاركة

تقييم
6.84/10 (53 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

جديد المقالات

ما ينشر من تعليقات لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو توجهه وإنما يعبر عن كاتبه فقط .
كافة الحقوق محفوظة لـ turaifedu.gov.sa © 1438
التصميم بواسطة :ALTALEDI NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.