المعركة الفكرية !! - مكتب التربية والتعليم بمحافظة طريف

حاصلة على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام الثلاثاء 28 رجب 1438 / 25 أبريل 2017
جديد الأخبار الدكتور الحربي إلى الخامسة عشرة بوزارة التعليم «» وزير التعليم يدشن منتدى إثراء للتطوير المهني «» برئاسة وزير التعليم - الجمعية العمومية للاتحاد السعودي للرياضة المدرسية تعقد اجتماعها «» السعودية تفوز بجوائز عدة في مهرجان المسرح المدرسي الخليجي «» تكافل تحصل على المركز الاول في الخدمات الالكترونية «» وزير التعليم في منتدى البكالوريا الدولية : رؤية المملكة اشتملت على مقاربة شاملة للمنظومة التعليمية ، وتصور متكامل لتطوير التعليم في المملكة «» التعليم تدعو الجميع للمشاركة في اختيار الفائزين في مسابقة معالم سعودية «» وزير التعليم يرعى الحفل الختامي لمسابقة تحدي القراءة العربي ويكرم المشاركين «» الشريف ورؤية وطن «» وزير التعليم في يوم الوطن : التعليم ومؤشراته أحد الشواهد التي تستطيع من خلالها الدول أن تقيس حجم التغير «»
جديد المقالات تطبيق الشيك الذهبي ونظام +5 الحل لمشاكل التوظيف بالتعليم «» المعركة الفكرية !! «» سلفي للمنظومة يا معالي الوزير «» الوسطية والاعتدال في فكر مربيات الأجيال «» أهمية التعلم باللعب والترفيه «» العلاج بالتسامح «» «إنستاجرام».. من صور الذكريات إلى تدريس المقررات «» الأمية في الأمم شلل «» المكتبة المدرسية: من حدود الدرس إلى آفاق المعرفة «» رساله الى المعلم «»

المقالات كتاب الصحف › المعركة الفكرية !!
المعركة الفكرية !!
تتلعثم حروفنا وتتشنّج أفكارنا حينما نريد أن نتحدث عن فاجعة القديح – وأجزمُ أنَّ هذه الحادثة التي لا يرتضيها سني أو شيعي، فالإرهاب كما يقال عنه – لا مذهب له ولا دين.

والمجتمع السعودي وبجميع أطيافه ندد بهذا العمل الوحشي والمتطرّف. فنحنُ كسنّة ضد أي عمل تخريبي وإجرامي يهدد أمننا.

ولكن استوقفتني كثيراً بعض المشاهد وخاصة قصة منفذ العملية الذي قام بهذا العمل؛ فقد كان طالباً متفوقاً وحاصلًا على شهادات شكر بالفترة الماضية من حياته. السؤال هُنا؛ من المسؤول عن تحول مساره من متفوّق إلى متطّرف؟! وكيف بهذه السرعة تبنى فكرة التفجير؟! والكل يعلم أنها ليست مزحة !!

إنه الموت يا سادة !! الخطير أنَّ هناك معركة فكرية بين النظام والجهاديين أو الخارجين عن النظام – الداعشيين – إن صح التعبير. حسناً ؛ ما هو الخلل بتركيبة هذا المجتمع الذي انبثق منه معظم قادة الجهاد منذُ جهاد كابول حتى اليوم بقيادات في تنظيم “داعش”؟!

يبدو أننا لم نستطع مواجهة هذا الفكر بالطريقة المطلوبة!! فهؤلاء الشباب لم يقدموا على اختيار النهايات البشعة إلا وهم مقتنعون تمام القناعة بهذا الفكر !!

وما دام أساس الأمر القناعة فلا بد أن نواجههم بالفكر أيضاً !! الحزم والسجن لا يُخّرج لنا إلا مقاتلين من الطراز الأول والدلائل كثيرة، لذلك أتمنى أن نعيد شكل ومضمون المناصحة لمن هم فالسجون، فمواجهة هذا الفكر المتطرّف بفكر معتدل كفيلٌ – بإذن الله – بانتصارنا على هذا العدو بالمعركة الفكرية وهي برأيي المعركة الأهم
تعليقات : 0 | إهداء : 0 | زيارات : 1329 | أضيف في : 08-08-1436 09:08 AM | إرسال لصديق طباعة حفظ بإسم حفظ PDF


يوسف الشمري
مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

تقييم
7.47/10 (139 صوت)

مشاركة

ما ينشر من تعليقات لا يعبر بالضرورة عن رأي الموقع أو توجهه وإنما يعبر عن كاتبه فقط .
كافة الحقوق محفوظة لـ turaifedu.gov.sa © 1438
التصميم بواسطة :ALTALEDI NET
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.